صُممت هذه الدورة لتمكين المشاركين من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات والمواقف الأساسية المتعلقة بأهمية التواصل اللفظي وغير اللفظي. وتؤكد على الحاجة إلى فهم أساسيات التواصل الفعال - وهي كفاءة أساسية للجمهور المستهدف. كما سيتعلم المشاركون أيضاً كيفية تكييف أساليب التواصل بما يتناسب مع مختلف الأشخاص والمواقف، وكيفية ربط التواصل بمهارات مثل بناء الحجج والتفكير النقدي والوعي العاطفي. كما تسلط الدورة التدريبية الضوء على كيفية تكييف أساليب التواصل بناءً على السياق والغرض.
الجمهور المستهدف للدورة:
- الموظفون في جميع المستويات.
- الأفراد الذين يهدفون إلى التخصص في مجالات محددة من مهارات العمل.
أهداف الدورة:
- فهم المفاهيم الأساسية للتواصل.
- استكشف تقنيات التواصل اللفظي وغير اللفظي.
- تطوير مهارات الاستماع النشط في مكان العمل.
- تحديد أنواع الشخصيات المختلفة.
- تعلّم استراتيجيات التفاعل الفعال بين الأشخاص.
- تقديم عروض تقديمية شفوية تتسم بالثقة والمهارة.
موضوعات الدورة | |
مقدمة في التواصل في الأعمال التجارية
تطوير أسلوب الكتابة في الأعمال التجارية
أنواع كتابة الأعمال التجارية
الكتابة في ظروف معينة
|
تعزيز مهارات التواصل اللفظي
إتقان مهارات العرض التقديمي الفعال
معالجة تحديات التواصل في الأعمال التجارية
|